اشتباكات بين المعارضة السورية و”داعش” قرب الحدود التركية

العربي الجديد

سقط قتلى وجرحى، اليوم الخميس، جراء غارات شنها طيران النظام على مناطق بريف إدلب، في وقت اندلعت فيه اشتباكات بين المعارضة السورية وتنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش)، بريف حلب الشمالي، قرب الحدود التركية.

وأوضح الناشط الإعلامي عبد الرزاق الخليل لـ”العربي الجديد” أن “سبعة قتلى، سقطوا، في مجزرة ارتكبها النظام بقرية كفرعويد في جبل الزاوية، بعد أن قصف طيرانه الحربي المنطقة بالصواريخ الفراغية”.

ولفت الناشط إلى “ارتفاع حصيلة القتلى بقريتي الموزرة وسرجة إلى ثمانية، فضلاً عن عدد كبير من الإصابات أغلبها خطيرة، بعد غارات شنها الطيران الحربي”، مشيراً إلى “هجمات مماثلة وقصف بالبراميل طال مناطق البشيرية، بلين، أورم الجوز، محمبل، جوزف، السكيك بريف إدلب”.

في موازاة ذلك، وقعت “اشتباكات عنيفة بين مقاتلين من حركة أحرار الشام ومسلحي تنظيم “الدولة الإسلامية” قرب قرية الخربة بريف حلب الشمالي، بحسب ناشطين.

وأفضت المواجهات، وفق المصادر ذاتها إلى “تقدم عناصر المعارضة في تلك المناطق وسيطرتهم على قرية قره مزرعة، ومعمل الغاز الذي يقع بالقرب من قرية دوديان”.

وتبعد دوديان، قرب الشريط الحدودي مع تركيا، نحو أربعة كيلومترات فقط، وتقع أقصى شمال محافظة حلب، إلى الشرق من مدينة عزاز بحوالى عشرين كيلومتراً، وبنفس المسافة تقريباً إلى الشمال من مارع، التي تُعتبر أهم معاقل المعارضة المسلحة بريف حلب.

 

0 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *