سورية: انفجاران في اللاذقية أحدهما قرب دار الإفتاء

العربي الجديد

هزّ انفجاران مدينة اللاذقية السورية، اليوم الخميس، إثر سقوط قذائف صاروخية، أدت إحداها إلى اشتعال حريقٍ كبير قرب دار الإفتاء في المدينة.

وأوضحت وكالة الأنباء الرسمية “سانا” أن “الانفجارين ناجمان عن سقوط قذائف صاروخية“، وقد أظهرت صور بثها ناشطون على شبكة الإنترنت، أن أحد الهجومين أدى إلى اشتعال حريقٍ كبير قرب دار الإفتاء في المدينة.

وبحسب “سانا”، فإنّ الانفجارين تسبّبا في “إصابة عدد من المواطنين، فضلاً عن أضرار مادية”، من دون تحديد الأماكن التي تعرضت للهجوم.

وبث ناشطون على شبكة الإنترنت أيضاً، صوراً تُظهر عناصر الإطفاء وهم يحاولون إخماد حريقٍ أمام دار الإفتاء، والذي أدى إلى اشتعال عدد من السيارات هناك بالكامل، كما ألحق أضراراً مادية بالمكان، الذي تصاعدت منه كُتلة دخانية كثيفة.

كما ذكر ناشطون في المدينة، أن “قذيفة صاروخية محلية الصنع سقطت فوق مبنى المعلوماتية القريب من المنطقة ذاتها، ما تسبّب في أضرار مادية كبيرة وإصابة عدد من الأشخاص”.

وفي هذا السياق، رجّح ناشطون أن يكون “الانفجار الذي سُمع في منطقة مبنى المعلوماتية، ناتجا عن سقوط قذيفة”، في حين شكك آخرون في طبيعة الهجوم الأول الذي وقع في شارع الثامن من آذار أمام المصرف التجاري المجاور لدار الإفتاء، لأن “القذائف محلية الصنع، عادةً، لا تؤدي إلى كل هذه الأضرار، بما فيها اشتعال أكثر من ثلاث سيارات، إضافة إلى الطابقين الأول والثاني من دائرة إفتاء اللاذقية”.

 

0 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *