تهنئة للشعب الفلسطيني بمناسبة رفع العلم الفلسطيني في الأمم المتحدة

فلسطين النضال، فلسطين القضية، فلسطين التي حولتها الطغم العربية لعنوان فارغ من أجل حكم شعوبها بالحديد والنار، ها هي ترفع علمها في الأمم المتحدة بفضل نضالات أبنائها.
بعد قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة في 10أيلول | سبتمبر 2015 بتصويت أغلبية أعضائها على أحقية رفع علم فلسطين في مقر الجمعية، تم رفع العلم الفلسطيني يوم الإثنين الموافق 28 أيلول | سبتمر وذلك لأول مرة في مقر الأمم المتحدة في نيورك.
وعلى الرغم أن هذه الخطوة تعتبر خطوة رمزيّة وذلك حسب نص القرار الذي لم يعترف بدولة فلسطين بشكل واضح بل اعتبرها دولة مراقِبة، لا تتمتع بعضوية كاملة في المنظمة، لكن هذا الحدث يعتبر نصراً دبلوماسياً بلا شك للشعب الفلسطيني، ونصراً معنوياً لنضالات الشعوب الساعيّة للتخلص من الإحتلال والعنصرية والإستبداد.

وإذ نهنىء ونبارك للشعب الفلسطيني هذا الإنتصار، نأمل بأن تكون هذه الخطوة بداية لخطوات عمليّة تقرّبه أكثر من نيل حقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس. هذا الشعب العظيم الذي دفع أثماناً جسيمة من خلال نضالاته التي لم تتوقف من أجل نيل حريته، والحفاظ على كرامته، واسترجاع أرضه المحتلة فإراداة الشعوب أهم من جبروت المحتل، وغطرسة العنصريين، وقوة الديكتاتوريين.

اللجنة التنفيذية لحزب الجمهورية
1/10/2015

26 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *