اتحاد الجاليات الكردية: لو حصلت أنقرة على الدعم الغربي لأقدمت على عمل عسكري في سوريا

اعتبر ميراب شامويف رئيس الاتحاد الدولي للجاليات الكردية أن تركيا كانت ستقدم على عمل عسكري بري في سوريا لو حصلت على التأييد الغربي.

وفي حديث أدلى به لـ”إنترفاكس” الروسية الجمعة 19 فبراير/شباط قال: “الجدل في الوقت الراهن يدور بين الجميع حول ما إذا كانت تركيا ستقدم على اجتياح سوريا أما لا. أنا أرى أنها لو حصلت على تأييد الغرب وعدد من الدول الأخرى لما توانت عن ذلك”.

وأضاف: “إلا أنها وإذا ما أقدمت على القيام بخطوة مجنونة كهذه، فإنها بذلك ستجني نهاية النظام التركي وتركيا بأكملها، لأن الأكراد من جميع أنحاء العالم سوف يردون على مثل هذا العدوان، كما أعتقد أن روسيا لن تقف مكتوفة اليدين أيضا”.

اتحاد الجاليات الكردية: لا نثق بالأسد لكننا نرفض الإطاحة به

وفي تعليقه على الأزمة السورية وموقفه تجاه سبل الحل، اعتبر أن الأكراد لا يثقون بالرئيس السوري بشار الأسد، إلا أنهم يعارضون الإطاحة به بالقوة.

وتابع يقول: “من الطبيعي أن يعارض الأكراد الحل بالقوة والإطاحة بنظام بشار الأسد، فالأمر شأن داخلي يعني الشعب السوري صاحب الحق في تقرير مصير بشار الأسد”.

وأضاف: “عموما، الأكراد ينظرون بعين من عدم الثقة إلى نظام الأسد، ذلك أن النظام السوري لم يعترف على امتداد تاريخه بحقوق الأكراد وانتهج سياسة قمعية”.

المصدر: روسيا اليوم

0 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *