الخارجية الروسية ترجح استئناف المحادثات السورية في جنيف يوم 7 مارس/آذار

رجح مصدر في وزارة الخارجية الروسية استئناف المحادثات بين الحكومة السورية والمعارضة في جنيف يوم 7 مارس/آذار.

ونقلت وكالة “تاس” عن المصدر قوله، الجمعة 26 فبراير/شباط:” من المخطط له بصورة أولية أن تستأنف المحادثات السورية-السورية في جنيف يوم 7 مارس/آذار”.

وكان  المبعوث الأممي إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، ذكر أنه سيعلن، الجمعة 26فبراير/شباط، موعد انطلاق الجولة الجديدة من المفاوضات السورية.

وأوضح دي ميستورا، للصحفيين في جنيف، أنه سيقدم في أعقاب الاجتماع ملخصا لمجلس الأمن الدولي حول التطورات المتعلقة بالتسوية السياسية للأزمة السورية، ومن ثم سيعلن عن موعد استئناف المفاوضات.

من جانب آخر، سيعقد فريق العمل المعني بالهدنة والتابع لمجموعة دعم سوريا اجتماعا جديدا في جنيف في اليوم نفسه، علما بأنه أول لقاء للفريق منذ صدور البيان الروسي-الأمريكي المشترك حول وقف الأعمال العدائية  في سوريا.

يذكر أن دي ميستورا كان أعلن، يوم 3 فبراير/شباط الجاري، عن تعليق الجولة الأولى من مفاوضات “جنيف 3″، مرجعا ذلك إلى ضرورة إجراء مزيد من الإجراءات التحضيرية للحوار من قبل مجموعة دعم سوريا.

كما أكد، في مؤتمر صحفي، الخميس 25 فبراير/شباط، ضرورة بذل مزيد من الجهود لإيصال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة في البلاد، معربا عن أمله بدخول نظام وقف إطلاق النار حيز التنفيذ، ما سيسهل إيصال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين لها.

المصدر: روسيا اليوم

0 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *