تقرير.. موسكو طلبت من واشنطن مروحيات لإنقاذ جنودها في سوريا، والأخيرة رفضت

رفضت الولايات المتحدة طلبا رسميا تقدمت به روسيا، لدعمها بمروحيات إنقاذ أمريكية، بهدف مواجهة أي طوارئ قد تصادف القوات الروسية المنتشرة في سوريا، وتستدعي إخلاءها حفاظا على الأرواح، وفق تقرير نشرته “مجلة سلاح الجو” الأمريكي.
ونقل التقرير عن الجنرال “تشارلز براون”، قائد القوات الجوية في القيادة المركزية، إن واشنطن رفضت الطلب الروسي، بناء على توصية من “براون” تقول إن “الولايات المتحدة لديها بالكاد ما يكفي من مروحيات الإنقاذ اللازمة لعملياتها”.
ويبدو ان الطلب الروسي للاستعانة بمروحيات الإنقاذ الأمريكية، جاء بعد ضربتين قاسيتين تلقتهما روسيا، حين أسقطت تركيا أواخر نوفمبر/تشرين الثاني مقاتلة روسية من طراز سوخوي 24، ولم تتمكن روسيا من إنقاذ سوى طيار واحد، بينما قتل الآخر لدى محاولته الهبوط بمظلته.
لكن السيناريو الأسوأ كان ينتظر الروس عند محاولتهم تمشيط المنطقة والبحث عن الطيار المفقود، فأرسلوا مروحيتين من طراز “مي 8” وعلى متنهما نخبة من القوات الخاصة الروسية وقوات النظام ومليشيا “حزب الله”، لكن الثوار استطاعو إعطاب إحدى المروحيتين فهبطت اضطراريا، لينتهز الثوار الفرصة ويدمروها تماما بواسطة صاروخ مضاد للدروع.

 

المصدر: زمان الوصل

0 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *