موسكو: مجموعة تنشط في تركيا قصفت مواقع سورية

(أ ف ب) – اعلن الجيش الروسي الاحد ان وحدات مسلحة هاجمت احدى المدن في شمال سوريا انطلاقا من الاراضي التركية، مؤكدا انه طلب توضيحات من الولايات المتحدة.

وقال الجنرال سيرغي كورالنكو “ليل 27 الى 28 شباط/فبراير تلقى المركز الروسي لمصالحة اطراف النزاع في سوريا معلومات بصدد هجوم وحدات مسلحة تستخدم المدفعية بكثافة انطلاقا من الاراضي التركية على مدينة تل ابيض السورية”.

واضاف المسؤول الذي كان يتحدث من قاعدة حميميم الجوية “تم التحقق والتأكد من الامر من قبل عدة قنوات بينها ممثلو قوات سوريا الديمقراطية”.

وقوات سوريا الديمقراطية تحالف عربي كردي يضم فصائل مدعومة من واشنطن.

واضاف كورالنكو “ان المركز الروسي طلب توضيحا من المركز الاميركي للمصالحة المتمركز في عمان”، مشددا على ان تركيا تنتمي الى هذا التحالف.

وقد استهدفت غارات فجر الاحد سبع قرى في شمال سوريا ووسطها لكن دون ان يؤثر ذلك على الهدنة التي دخلت حيز التنفيذ السبت، كما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان في وقت سابق.

واشار المرصد الى ان طائرات لا يعلم ما اذا كانت روسية او سوريا، قصفت بلدات في محافظتي حلب وحمص لكن لم يكن بوسعه توضيح ما اذا كانت القرى المستهدفة مشمولة ام لا في اتفاق وقف الاعمال العدائية.

ويبدو اتفاق وقف الاعمال العدائية الذي استثنيت منه الفصائل الجهادية مثل جبهة النصرة وتنظيم الدولة الاسلامية اللذين يستوليان على اكثر من 50% من الاراضي، صامدا بشكل عام الاحد في اليوم الثاني لدخوله حيز التنفيذ بحسب مراسلي وكالة فرانس برس في سوريا.

0 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *