الدفاع الروسية تتلقى أسماء 130 جماعة معارضة موافقة على “وقف الأعمال العدائية” بسوريا.. وتسجل 15 خرقا بـ24 ساعة

— أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الثلاثاء، عن ارتفاع عدد الاتفاقيات المسجلة لـ”وقف الأعمال العدائية” في سوريا إلى 38، مؤكدين استمرار المحادثات مع 5 قادة لمجموعات مسلحة أخرى لتوقيع اتفاقيات وقف العنف.

إذ أرسلت واشنطن إلى موسكو لائحة تشمل 61 من جماعات المعارضة المعتدلة السورية، بالإضافة إلى قائمة من 69 مجموعة قيل في وقت سابق إنها وافقت على شروط “وقف الأعمال العدائية،” حسبما ذكرت وكالة الأنباء الروسية الرسمية “تاس”، نقلا عن وزارة الدفاع الروسية.

وجاء في بيان الدفاع الروسية: “تلقى المركز الروسي للتوفيق بين الأطراف المتحاربة في سوريا في 29 فبراير/شباط قائمة أخرى تضم 61 مجموعة، بالإضافة إلى القائمة السابقة التي تلقيناها من الجانب الأمريكي والتي تشمل 69 جماعة من المعارضة المعتدلة التي أعلنت موافقتها على شروط وقف الأعمال العدائية.. وقد بلغ العدد الإجمالي للاتفاقات الموقعة 38،” حسبما ذكرت الوكالة الرسمية.

كما أعلنت الوزارة الروسية أن 842 من المسلحين التابعين لـ”جيش الإسلام” و”الجيش السوري الحر” و”لواء اليرموك” وقعوا بيانا لرفض القتال المسلح، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الروسية الرسمية “سبوتنيك“.

وسجل المركز الروسي للتوفيق بين الأطراف المتحاربة في سوريا، الثلاثاء، إنه كان هناك 15 خرقا لاتفاق “وقف الأعمال العدائية” في سوريا، خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، وإن أغلبهم وقع في دمشق وحلب وحمص واللاذقية

كما شدد البيان الروسي على أن “القوات الجوية الروسية لم تنفذ غارات على المناطق التي تسيطر عليها المعارضة المعتدلة التي انضمت إلى اتفاقيات السلام وتلتزم بها.”

2 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *