المعارضة السورية: الظروف الحالية لا تسمح بعقد أي مفاوضات.. وأمريكا تقدم الكثير من التنازلات لروسيا

(CNN)– قال الدكتور رياض حجاب المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات التي تمثل المعارضة السورية، الجمعة، إن الظروف الحالية داخل سوريا “غير مواتية” لعقد أي مفاوضات في ظل عدم تنفيذ الالتزامات.

وأضاف حجاب، في مؤتمر صحفي، أنه منذ بدء اتفاق وقف الأعمال العدائية، في 27 فبراير/ شباط الماضي، وقع 90 خرقا من الطائرات الروسية وقوات الرئيس السوري بشار الأسد والميليشيات الموالية له.

وأكد حجاب أن الهيئة العليا للمفاوضات كانت تتواصل مع مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا حول الموعد الذي اقترحه لاستئناف المفاوضات في 9 مارس/آذار الحالي، ولكن الظروف غير مواتية في الوقت الحالي لذلك بسبب عدم التزام النظام السوري وحلفائه.

وقال حجاب: “لن نذهب إلى المفاوضات إلا على قاعدة عدم وجود أي دور للأسد وزمرته ممن تلطخت أيديهم بالدماء في مرحلة الانتقال السياسي”، وأضاف: “من المبكر القول بأننا لن نذهب إلى المفاوضات في جنيف”.

وأكد حجاب أن “روسيا تقصف السوريين وتراقب تنفيذ الهدنة”، قائلا: “هذا غير مقبول”، وأضاف أن “الولايات المتحدة قدمت الكثير من التنازلات للروس”. وتابع: “نريد رقابة حقيقية وصادقة من المجتمع الدولي لوقف إطلاق النار في سوريا”.

1 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *