الجبير: لا مستقبل للأسد في سوريا.. ويجب وقف إطلاق النار قبل استئناف العملية السياسية

(CNN)– أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، السبت، أنه “لا مستقبل” للرئيس السوري بشار الأسد في سوريا، مشددا على ضرورة التوصل إلى وقف إطلاق النار لاستئناف العملية السياسية لانتقال السلطة.

وقال الجبير، في مؤتمر صحفي، في باريس، إن زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف إلى فرنسا “كانت موفقة، وكان هنالك توافق كبير في وجهات النظر بين الطرفين السعودي والفرنسي تجاه حل العديد من قضايا الشرق الأوسط”، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وأضاف: “كان هناك تطابقاً في وجهات النظر على كل المواضيع سواء الملف السوري، أو العراقي، أو تدخلات إيران في شؤون المنطقة، واليمن، وليبيا، ومواجهة الإرهاب، والتعاون الثنائي بين البلدين سواء في المجال الأمني أو المجال العسكري أو الاقتصادي أو التشاور السياسي”.

وتابع الجبير: “مواقف المملكة وفرنسا فيما يتعلق بسوريا ودعم المعارضة السورية هي مواقف متطابقة ومكملة لبعضها البعض منذ أن بدأت الأزمة السورية، وتؤكد وجوب أن يكون هناك وقف لإطلاق النار لاستئناف أو البدء في العملية السياسية، للوصول إلى الانتقال في السلطة بسوريا بموجب مبادئ إعلان جنيف 2، وتكون هناك سوريا لا مستقبل لبشار الأسد فيها، وهذا هو موقف المملكة العربية السعودية وموقف معظم دول العالم”.

0 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *