الدفاع الروسية: اتفاق سوريا مُلتزم به بشكل عام.. والخروقات ليست سوى فردية أو استفزازية

(CNN)– أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، الجنرال إيغور كوناشينكوف، أنه يتم الالتزام باتفاق وقف الأعمال العدائية في سوريا، رغم بعض الاختراقات التي وصفها الدفاع الروسي بأنه “منفردة أو استفزازية،” وذلك في تصريحات صحفية له، الاثنين.

إذ قال كوناشينكوف: “يتم الالتزام بنظام وقف إطلاق النار في سوريا بشكل عام. أما بعض الخروقات التي تم رصدها، فكانت تحمل طابعا فرديا أو استفزازيا،” مضيفا أن الطائرات الروسية الروسية المتمركزة في قاعدة “حميميم” في سوريا لا تقصف مواقف الفصائل التي أيدت وقف إطلاق النار وأبلغت مركزي التنسيق الروسي والأمريكي بقرارها، على حسب ما نقلته وكالة الأنباء الروسية الرسمية “سبوتنيك”.

كما أكدت الدفاع الروسية، الأحد، استعدادها على تقديم المساعدة فيما يتعلق بتأمين سلامة قادة المعارضة في سوريا، بحسب ما نقلته وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية الحكومية على لسان مدير مركز تنسيق الهدنة بقاعدة حميميم في اللاذقية بسوريا، سيرغي كورولينكو.

ويأتي ذلك وسط اتهامات من تركيا والسعودية للنظام السوري التابع، للرئيس بشار الأسد، وحليفته روسيا بانتهاك الاتفاق وقصف عدد من الأماكن غير تابعة لمنظمات إرهابية.

ومن جانبه، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت، أنه تمكن من توثيق مقتل 135 شخصا، في المناطق التي يشملها اتفاق “وقف الأعمال العدائية”، وذلك خلال الأسبوع الأول لسريان الاتفاق، الذي بدأ في 27 فبراير/شباط الماضي.

1 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *