دي ميستورا يعلن استئناف المحادثات السورية.. ويؤكد: اتفاق الأعمال العدائية غير محدد المدة

(CNN)– أعلنت الأمم المتحدة استئناف المحادثات السورية، بداية من الأربعاء، بجلسات تقارب تحضيرية على أن تبدأ المحادثات الفعلية، الاثنين المقبل، وتستمر حتى 24 مارس/آذار الحالي.

وأكدت المتحدثة الإعلامية باسم الأمم المتحدة أن مبعوث المنظمة الدولية إلى سوريا ستيفان دي ميستورا سيكون وأعضاء فريقه مستعدين لاستقبال جميع المشاركين، وسيعقد اجتماعات تحضيرية قبل المناقشات الجوهرية.

وقال دي ميستورا، في مؤتمر صحفي، إن “اليوم سيشهد محادثات تقارب بين الوفود السورية المشاركة في جنيف وبحث في ملف إيصال المساعدات إلى المناطق السورية المحاصرة”، مضيفا أن “المحادثات الفعلية ستبدأ في 14 مارس الحالي”.

وأوضح دي ميستورا أن “المحادثات بين الوفود السورية ستركز على قضايا الحكم وإجراء انتخابات خلال 18 شهرا ودستور جديد”، وقال: “لن نتحدث عن المساعدات الإنسانية أو وقف إطلاق النار في هذه المحادثات”. وأضاف أن جدول الأعمال مرتبط بوصول الوفود المشاركة، وسيستمر حتى 24 من الشهر الحالي.

وأكد دي ميستورا أن اتفاق وقف الأعمال العدائية في سوريا هو مستمر لأجل غير مسمى من وجهة نظر الأمم المتحدة والقوى الكبرى، وذلك وسط تقارير تحدثت عن أن الاتفاق محدد بمدة أسبوعين.

0 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *