المسلط: لا دور للأسد في هيئة الحكم الانتقالية والفدرالية يقررها الشعب السوري

أكد سالم المسلط، المتحدث باسم الهيئة العليا للمفاوضات، موقفه الرافض لأي دور للرئيس السوري بشار الأسد في المرحلة الانتقالية بسوريا.

وأعرب المسلط، خلال مؤتمر صحفي عقده الأحد 13 مارس/آذار، في جنيف، عن أمله في أن تنطلق المحادثات حول تسوية الأزمة السورية غداً ببحث هيئة الحكم الانتقالي، التي تحمل جميع الصلاحيات بما فيها صلاحيات رئيس الجمهورية.

وقال المسلط:” جئنا إلى جنيف جادين في المفاوضات، نتطلع لرؤية نهاية لما يعاني منه الشعب السوري منذ خمس سنوات”.

وأشار المسلط إلى أن مسألة الحكم الفدرالي يجب أن يقررها الشعب السوري وحده بعد انطلاق العملية السياسية في سوريا، مشددا في الوقت نفسه على السعي للحفاظ على “وحدة الشعب السوري والأراضي السورية في أي حل نتحدث عنه”.

وقال المسلط إن الهيئة العليا للمفاوضات تريد حلا سياسيا للأزمة في سوريا، مشيرا إلى المعارضة “تأمل في أن يكون النظام (السوري) جادا في المفاوضات”.

وأضاف المسلط أن بقاء “الأسد هو الذي يسهم في بقاء الجماعات الإرهابية كتنظيم الدولة”.

وتعليقا على قضية المشاركة الكردية في العملية التفاوضية، قال المسلط:” نعتز بوجود الأكراد، وبمن يمثلهم، بيننا في وفد الهيئة العليا، معاناة الكرد تجاوزت 50 عاماً ولا يمكن أن تستمر ونأمل ألا تستمر معاناة الشعب السوري”.

وأضاف المتحدث باسم الهيئة العليا للمفاوضات:” جئنا ممثلين عن شعبنا ونأمل في التوصل إلى اتفاق في القريب العاجل لأن شعبنا ينتظر ونريد نهاية لإراقة الدماء ونأمل أن نجد شريكاً جاداً وفعلاً من جانب المجتمع الدولي لمساعدة الشعب… جئنا لجنيف لنبدأ المفاوضات لبحث هيئة الحكم الانتقالي ولم نأتِ لننسحب”.

المصدر: روسيا اليوم

0 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *