الجعفري: شرحنا لدي ميستورا خطورة منبع الفكر المتطرف.. ولماذا لا توجد معارضة مسلحة بفرنسا وأمريكا؟

(CNN)— قال بشار الجعفري، رئيس وفد الحكومة السورية إلى جنيف، إن وفده شرح لمبعوث الأمم المتحدة لسوريا، ستيفان دي ميستورا، خطورة منبع الفكر المتطرف المتمثل بـ”الوهابية” متسائلا لماذا لا تتواجد معارضة مسلحة في بريطانيا او فرنسا أو أمريكا مثلا.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الجعفري ونقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية، حيث قال: “شرحنا لدي ميستورا مخاطر قيام دول بعضها أعضاء في مجلس الأمن بدعم الإرهاب وتدريبه وتصديره إلى سورية عبر تركيا تحت تسميات عدة.. وخطورة منبع الفكر المتطرف التكفيري المتمثل بالوهابية والذي يشكل خطرا على كل العالم.. وفكر القاعدة أساسه فكر وهابي.”

وتابع الجعفري قائلا: “لم نتلق حتى الآن إجابة من الأطراف الأخرى عن ورقة عناصر الحل السياسي للأزمة التي قدمناها لدي ميستورا الذي وعدنا أن نتلقى إجابة عنها الأربعاء أو الخميس القادمين.. ولم نستلم من دي ميستورا أي وثيقة أو ورقة رسمية من أي طرف منخرط في هذا الحوار.”

وحول الانتخابات السورية، قال الجعفري: “نستغرب أن نسمع أحاديث غير مسؤولة من هنا أو هناك حول الانتخابات التشريعية التي ينتخب فيها السوريون ممثليهم في مجلس الشعب.. ما يتحدث عنه وفد السعودية تصريحا أو تسريبا حول مقام الرئاسة كلام لا يستحق الرد عليه لأن هذا الموضوع ليس موضوع نقاش ولم يرد في أي ورقة وليس جزءا من أدبيات هذا الحوار.”

0 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *