الجعفري: تسلمنا ورقة من دي ميستورا ستتم دراستها بعد عودتنا إلى دمشق وسنجيب عليها في الجولة القادمة

أعلن رئيس وفد الحكومة السورية إلى مباحثات جنيف بشار الجعفري أن وفده استلم ورقة من دي ميستورا، منوها بأنه سيجيب عليها في الجولة القادمة بعد دراستها في دمشق.

ولفت الجعفري إلى أن وفده كان الوحيد الذي قدم منذ أول جلسة في الجولة الثانية وثيقة عمل رسمية للمحادثات، وقال “انتهت هذه الجولة عملياً بتلقينا وثيقة من دي ميستورا”.

وصرح الجعفري في مؤتمر صحفي عقب جلسة المحادثات التي أجراها الوفد الحكومي السوري الأربعاء 23 مارس/آذار مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا ومساعديه بمقر الأمم المتحدة في جنيف أن “الأجواء كانت إيجابية”.

وأكد الجعفري إدانة دمشق الشديدة للاعتداءات الإرهابية التي استهدفت العاصمة البلجيكية، وقال إن هذه الاعتداءات الإرهابية هي نتيجة حتمية للسياسات الخاطئة والتماهي مع الإرهاب لتحقيق أجندات سياسية معينة.

ولفت إلى أن بعض من قام بهذه التفجيرات كانوا يقاتلون ويقتلون أبناء الشعب السوري قبل عودتهم إلى عاصمتهم بروكسل ونفس الشيء بالنسبة لمرتكبي الجرائم الإرهابية في باريس.

وكان الوفد الحكومة عقد عدة جلسات مع دي ميستورا آخرها الاثنين وصفها بشار الجعفري رئيس الوفد بالمهمة حيث تطرقت بشكل معمق إلى “مسائل تشكل أولوية بالنسبة لسوريا وللعالم أجمع مثل قضية مكافحة الإرهاب كتنظيمات وأفراد وكيانات في ضوء تنفيذ أكثر من 14 قرارا لمجلس الأمن بهذا الصدد”.

المصدر: روسيا اليوم
0 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *