سوريا: إسقاط طائرة سورية حربية فوق ريف حلب بصاروخ أرض-جو

(CNN)– أسقط صاروخ أرض-جو طائرة حربية سورية خلال مهمة استطلاعية بريف حلب، الثلاثاء، وقد تكون هذه المرة الأولى التي يُستخدم فيها صاروخ من هذا النوع ضد القوات السورية التابعة للنظام أو طائرات سلاح الجو الروسي.

ومن جانبه، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، سقوط الطائرة إثر استهدافها من قبل الفصائل الإسلامية في منطقة العيس التي تسيطر عليها جماعة “جبهة النصرة” والفصائل بريف حلب الجنوبي، ولكن المرصد لم يؤكد ما إذا كانت الطائرة روسية أم تابعة للنظام السوري.

أما المصادر العسكرية قالت إن “طائرة حربية تعرضت لصاروخ أرض جو أطلقته التنظيمات الارهابية أثناء قيامها بمهمة استطلاعية في ريف حلب ما أدى إلى سقوطها.” وأوضح المصدر أن “الطيار هبط بمظلته بعد إصابة الطائرة، والعمل جار على إنقاذه،” في تصريحات له لوكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”.

وذكرت مصادر عسكرية أن سلاح الجو السوري نفذ غارات على محاور تحرك وتسلل إرهابيي “داعش” شمال قرية الجفرة وفي البغيلية ومحيط مطار دير الزور ما أسفر عن “تدمير مقرات وآليات مزودة برشاشات ومقتل وإصابة العديد منهم،” حسبما ذكرت وكالة الأنباء السورية.

كما أضاف المصدر العسكري أن الطيران الحربي السوري “نفذ طلعات جوية على تجمعات إرهابيي تنظيم داعش في ريف تدمر دمر خلالها أكثر من 20 آلية بعضها مزود برشاشات شرق المحطة الثالثة وقضى على أعداد من إرهابيي التنظيم ودمر لهم آليات ومقرات في البصيري والصوانة الشرقية وخنيفيس وآرك”، حسبما نقلت الوكالة الرسمية.

2 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *