المرصد: مقتل مقاتل التهم قلب جندي سوري

(أ ف ب) – قتل مقاتلون اسلاميون قياديا في جبهة النصرة كان ظهر في شريط فيديو وهو يلتهم قلب جندي سوري اثر اطلاق النار عليه في محافظة ادلب في شمال غرب البلاد في العام 2013، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان الاربعاء.

ونقل المرصد ان عناصر في فصيل اسلامي “اغتالوا خالد الحمد الملقب بـأبو صقار، القيادي العسكري في جبهة النصرة (ذراع تنظيم القاعدة في سوريا) باطلاق النار عليه في منطقة على طريق حارم – سلقين قي ريف إدلب الشمالي الغربي” (شمال غرب سوريا).

وظهر ابو صقار وهو سوري الجنسية في ايار/مايو العام 2013 في شريط فيديو وهو يقطع جثة جندي نظامي ويشتم العلويين ويهم بالتهام قلب ضحيته، ما اثار تنديد منظمات حقوقية والامم المتحدة. وقدم نفسه يومها على انه قيادي في مجموعة مقاتلة معارضة.

وانضم ابو صقار منذ حوالى السنة الى جبهة النصرة، وفق المرصد.

وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن “قتل ابو صقار على الاجح في اطار تصفية حسابات” بين جبهة النصرة التي تسيطر ضمن تحالف “جيش الفتح” على محافظة ادلب، ومقاتلين اسلاميين آخرين في المنطقة.

وبدأ النزاع السوري في منتصف آذار/مارس 2011 بحركة احتجاج سلمية ضد نظام الرئيس بشار الاسد، سرعان ما تحولت بعد قمعها بالقوة الى نزاع مسلح دام، تشعب وتعددت اطرافه، وتسبب بمقتل اكثر من 270 الف شخص ونزوح الملايين.

ومنذ بدء النزاع تتهم منظمات حقوقية وغير حكومية قوات النظام والفصائل المقاتلة بارتكاب انتهاكات فظيعة لحقوق الانسان.

0 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *