G7: سوريا بحاجة ماسة إلى حكومة تمثل كافة الأطراف

أعلن وزراء خارجية مجموعة الدول السبع الكبرى (G7)، أن سوريا حاليا تحتاج إلى حكومة جديدة تمثل مصالح كافة الأطراف السورية.

وجاء في البيان الختامي الصادر عن اجتماع وزراء خارجية مجموعة “G7” الذي اختتم أعماله الاثنين 11 أبريل/نيسان في هيروشيما اليابانية، “أن سوريا بحاجة ماسة إلى حكومة جديدة تمثل كافة الأطراف السورية وتقدر على حماية المواطنين ومكافحة الإرهاب وإعمار سوريا”.

ودعا البيان إلى “تعزيز وتسريع” مكافحة تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا والعراق، مؤكدا أن “الإرهاب يمثل تهديدا عالميا مهما للأمن، ويتطلب التصدي له بالتعاون الدولي والقيام بخطوات مشتركة”.

وأكد البيان أن مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى تعمل حاليا على وضع خطة تتضمن خطوات محددة لتعزيز قدرات المجموعة، وكذلك المجتمع الدولي بأكمله، في مجال مكافحة الإرهاب الدولي.

ودعت مجموعة الدول السبع الكبرى إلى مواصلة الجهود الرامية إلى نزع الأسلحة النووية، حيث ورد في البيان الختامي: “نؤكد من جديد التزامنا بالسعي إلى إقامة عالم أكثر أمنا للجميع وتهيئة الظروف لقيام عالم خال من الأسلحة النووية على نحو يسمح بتحقيق الاستقرار الدولي”.

وتبنى وزراء خارجية مجموعة G7 إعلان هيروشيما حول نزع الأسلحة النووية وجظر الانتشار، مؤكدين أن “أي دولة يجب ألا تجري تجارب نووية”.

ودان الوزراء بشدة التجربة النووية الأخيرة التي أجرتها كوريا الشمالية وكذلك إطلاق بيونغ يانغ صواريخ باليستية.

من جهة أخرى أعلن وزراء خارجية الدول السبع الكبرى أن مدة سريان مفعول العقوبات المفروضة على روسيا تتوقف بشكل مباشر، على تنفيذ روسيا اتفاقات مينسك واحترام سيادة أوكرانيا، ومع ذلك أشار بيان مجموعة G7 إلى أهمية الحوار مع روسيا.

المصدر: روسيا اليوم

0 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *