“النصرة” تفرج عن آخر معتقلي “الفرقة 13” لديها

أطلقت “جبهة النصرة” اليوم الإثنين، سراح آخر المعتقلين من عناصر “الفرقة 13” التابعة للجيش السوري الحر، الذين اعتقلتهم في مدينة “معرة النعمان” بريف إدلب الجنوبي، على خلفية خلافاتٍ ومناوشاتٍ اندلعت بين الطرفين منذ أكثر من شهر.
وأكدت مصادر محلية من المدينة لـ”زمان الوصل”، أن “النصرة” أفرجت عن آخرِ 3 عناصر من الفرقة (قائد اللواء (56) مشاة – “زاهر الأحمد” – من مجموعة رماة الـ”تاو”، إضافة إلى عنصرين (أحمد الحسين، وزهير البانياسي).
وسبق أن أفرجت “جبهة النصرة” منتصف شهر آذار/مارس الماضي، عن 30 عنصراً من “الفرقة 13” اعتقلتهم سابقاً، كبادرة حسن نية وسعياً لإنهاء الخلافات، بعد مبادرة الطرفين بالاحتكام إلى لجنةٍ شرعية لإجراء التحقيقات وإصلاح ذات البين.
وكانت عدة مظاهراتٍ جابت شوارع المدينة، شارك فيها المئات من أهلي مدينة “معرة النعمان” وعناصر من الجيش الحر، طالبوا خلالها “جبهة النصرة”، بالإفراج عن معتقلي “الفرقة 13” لديها، ونادوا بالوحدة وتوحيد الصف العسكري لمواجهة نظام الأسد.
يذكر أن “جبهة النصرة” سيطرت مساء السبت “12 آذار/مارس الماضي، على جميع مقرات “الفرقة 13” في مدينة “معرة النعمان”، واعتقلت عدداً منهم، بعد اشتباكات أسفرت عن سقوط قتلى من الطرفين على خلفية اتهاماتٍ متبادلة بالاعتداء على مقراتٍ وعناصر.

المصدر: زمان الوصل

1 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *