تركيا تقصف تنظيم داعش مجددا في سوريا بعد اطلاق صواريخ

(أ ف ب) – قصف الجيش التركي الثلاثاء ولليوم الثاني على التوالي اهدافا لتنظيم داعش في سوريا ردا على اطلاق صواريخ على مدينة تركية حدودية، حسب ما اعلن رئيس الحكومة احمد داود اوغلو.

وقال داود اوغلو في البرلمان بانقرة ان “صواريخ اطلقها داعش سقطت امس واليوم في كيليس واسفرت عن سقوط 21 جريحا (…) ردت قواتنا المسلحة على الفور. وتعرضت مواقع داعش للضرب”.

من ناحيتها، قالت وكالة انباء الاناضول التركية المقربة من الحكومة ان المدفعية التركية قصفت مواقع لتنظيم داعش بالقرب من مدينة اعزاز السورية في محافظة حلب الشمالية.

واوضحت الوكالة ان المدافع التركية المنصوبة في محافظة كيليس، على الحدود مع سوريا، اطلقت قذائف طبقا للقواعد التي حددها الجيش.

وسقط صاروخان اطلقا من سوريا، صباح الثلاثاء لليوم الثاني على التوالي وسط مدينة كيليس.

وقال مسؤول مفضلا عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس ان الصاروخين اطلقا من “مناطق يسيطر عليها تنظيم داعش” في سوريا.

وتستهدف كيليس بشكل متكرر منذ بداية السنة بصواريخ تنسبها السلطات التركية الى تنظيم داعش او الى المقاتلين الاكراد، وقد تسببت بمقتل اربعة اشخاص على الاقل.

وقصف الجيش التركي بالمدفعية الاثنين مواقع تابعة للتنظيم المتطرف في سوريا بعد سيطرة هذا الاخير على منطقة الراعي القريبة من الحدود التركية بعد ان كان قد طرد منها الاسبوع الماضي من قبل فصائل سورية.

يشار الى ان الجهاديين في جبهة النصرة (التابعة لتنظيم القاعدة) وتنظيم داعش غير مشمولين بالهدنة التي تم التوصل اليها في 27 شباط/فبراير في سوريا برعاية الولايات المتحدة وروسيا.

وفي شباط/فبراير، قصفت المدفعية التركية اهدافا لوحدات حماية الشعب السورية الكردية بعد تقدم هذه الاخيرة على حساب فصائل مقاتلة معارضة للنظام السوري قرب الحدود التركية.

3 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *