دي ميستورا يصل طهران بعد دمشق مع اقتراب جنيف 3

التقى حسين أميرعبد اللهيان نائب وزيرالخارجية الإيراني، الثلاثاء 12 أبريل/نيسان، المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا، الذي وصل طهران، لبحث استعدادات الجولة القادمة من مباحثات جنيف 3.

وذكرت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء، الثلاثاء 12 أبريل/نيسان، أن حسين أمير عبد اللهيان نائب وزير الخارجية الإيراني أبلغ ستيفان دي ميستورا مبعوث الأمم المتحدة الخاص بسوريا في لقاء جمعهما اليوم، بأن تصاعد انتهاكات وقف إطلاق النار في سوريا مؤخرا قد يضر بمحادثات السلام.

 وقال عبد اللهيان:”أحد بواعث القلق الرئيسية لدينا في سوريا هو زيادة أنشطة الجماعات المسلحة في الأيام القليلة الماضية، وتزايد انتهاكات وقف إطلاق النار، مما قد يضر بالعملية السياسية”.

وكان المبعوث الدولي الخاص إلى سورية، ستيفان دي ميستورا، قد وصل مساء الأحد 10 أبريل/نيسان إلى دمشق في زيارة استمرت يومين، عقد خلالها محادثات مع وزير الخارجية وليد المعلم ومسؤولين سوريين آخرين، تركزت على ضرورة الحفاظ على اتفاق وقف الأعمال القتالية، واصفا الهدنة بـ”الهشة”.

كما أكد دي ميستورا، خلال زيارته الآخيرة لدمشق أن جولة المفاوضات بين ممثلي الحكومة السورية والمعارضة المقرر انطلاقها في جنيف يوم 13 نيسان/أبريل الجاري “بالغة الأهمية”، مشيرا إلى أنها ستركز على بحث الانتقال السياسي ومبادئ الحكم الانتقالي والدستور.

المصدر: روسيا اليوم

0 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *