النظام السوري يشن حملة عسكرية على حلب

ترجمة: مروان زكريا
/
قتل العشرات من المدنيين في مدينة حلب بعد يوم واحد من فشل المحادثات في نيويورك في متابعة الهدنة، قتل العشرات وجرح كثير غيرهم في غارات جوية قامت بها قوات الجيش السوري في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة من حلب، لم يمر يوم واحد على الجهد الدبلوماسي العالمي الذي بذل في نيويورك لاستئناف الهدنة، حتى فشلت بسبب الهجمات.

الندوة الحوارية الثالثة داخل الحزب

/
عُقدت الندوة الحوارية الثالثة في مساء يوم الأحد الواقع في 18 أيلول/ سبتمبر 2016 لمتابعة النقاش حول مجموعة من القضايا الحزبية الأساسية التي طُرحت سابقاً، وشارك في الندوة مجموعة من السيدات والسادة أعضاء الحزب، 13 عضوًا من عدة وحدات تنظيمية، ويقطنون في مناطق مختلفة، وأدار اللقاء السيد سنحريب ميرو. تناول المجتمعون، في بداية اللقاء، خبر القصف الأميركي لمواقع قوات النظام في دير الزور، والمعلومات التي رشحت عنه. ثم انتقلت الندوة إلى مناقشة القضايا الحزبية الداخلية الموضوعة على جدول الأعمال: 1- مسألة تعزيز التواصل والحوار الداخلي في الحزب. 2- مواكبة الحزب لمجريات الواقع السياسي. 3- المبادرات والمقترحات الحزبية.

في الحاجة إلى قوى سياسية جديدة

حازم نهار
/
حازم نهار: قبل الثورة السورية، كانت هناك تنظيمات أقرب إلى أن تكون قبائل أيديولوجية منها إلى مؤسسات سياسية حديثة، لها زعماء عشائر ومريدون وأتباع وتقاليد موروثة في الاسترخاء وقلة الحيلة، تفتقد الحيوية السياسية والعلاقة مع الواقع، وهذا سببه بشكل أساسي نظام الاستبداد وقمعه

مجرمو العصر يدمِّرون حلب ويقتلون أهلها

/
منبر الجمهورية: شنّت المقاتلات الروسية، بدءًا من يوم الجمعة في 23 أيلول/ سبتمبر الجاري، أكثر من 300 غارة جوية على مدينة حلب المحاصرة، مستهدفة نحو 30 موقعًا في مدينة حلب وريفها، بالقنابل العنقودية والارتجاجية والفوسفورية، مخلفة سلسلة مجازر، راح ضحيتها خلال الأيام الماضية (23-26 أيلول/ سبتمبر)، بحسب أرقام "الدفاع المدني السوري"، أكثر من ثلاثمئة وثلاثين قتيلًا، وأكثر من ألفٍ وثلاثمئة جريح، بينهم نساء وأطفال، فضلًا عن تدمير عشرات المنازل، وعدد من البنى التحتية.